الربح من العملات الرقمية

✸ يتم الأن تجهيز الرابط المطلوب ✸

العملات الرقمية (Digital Currencies): هي العملات التي تعمل على الشبكة الإلكترونية ويتحكم بها الحاسوب. تشمل العملات الرقمية الشهيرة على سبيل المثال بيتكوين (Bitcoin)، العملة الرقمية الأولى والأكثر شهرة، وغيرها من العملات الرقمية الأخرى مثل الإيثريوم (Ethereum)، الريبل (Ripple)، اللايتكوين (Litecoin)، الداش (Dash)، الزيغ (Zcash)، التشفيرو (Tether)، الترون (TRON)، الغايت (Chainlink)، البلاكن (Blackcoin)، الجيش (Armycoin)، البيتكوين كاش (Bitcoin Cash)، الجيش الألكتروني (Electroneum)، البيتكوين سفاري (Bitcoin SV)، الجيش الألكتروني الذهبي (GoldCoin)، البيتكوين الذهبي (Bitcoin Gold)، الجيش الألكتروني البلاتيني (PlatinumCoin)، البيتكوين البلاتيني (Bitcoin Platinum)، الجيش الألكتروني الكرومي (ChromeCoin)، البيتكوين الكرومي (Bitcoin Chrome)، الجيش الألكتروني البرونزي (BronzeCoin)، البيتكوين البرونزي (Bitcoin Bronze)، الجيش الألكتروني النحاسي (CopperCoin)، البيتكوين النحاسي (Bitcoin Copper).

الربح من العملات الرقمية

يمكن الربح من العملات الرقمية بطريقتين أساسيتين: التداول والتعدين.

  • التداول: يعني هذا الطريقة الشراء العملة الرقمية عند سعر أقل والبيعها عند سعر أعلى، ويعتبر هذا الطريقة أكثر الطرق شعبية للربح من العملات الرقمية.
  • التعدين: يعني هذا الطريقة استخراج العملات الرقمية باستخدام الحاسوب، وهو يعتبر أكثر الطرق الصعبة للربح من العملات الرقمية، فهو يتطلب المعدات الذكية والطاقة الكبيرة، الخبرة العالية في البرمجة الخاصة بالتعدين.

ملاحظة: التداول في العملات الرقمية يحمل مخاطر كبيرة، الأسعار قد تصعد أو تنخفض بشكل عشوائي، يجب التحليل الدقيق للأحصائيات السابقة والشراء فقط في الأزمة النقدية الجيدة.

مستقبل العملات الرقمية

العملات الرقمية هي مجال جديد ومتطور في العالم المالي، ويعتقد البعض أنها ستصبح الطريقة الرئيسية للتعامل مع الأموال في المستقبل.

يعتقد العديد من الخبراء أن العملات الرقمية ستصبح الطريقة الأساسية للتعامل مع الأموال في المستقبل، وذلك بسبب سهولة الاستخدام، الأمان، السرعة، الخصوصية، والتحديثات الشاقة التي يتم بها العمل.

ومع ذلك، يجب العلم بأن العملات الرقمية لا تحمل مخاطر كبيرة، والأسعار قد تصعد أو تنخفض بشكل عشوائي، يجب التحليل الدقيق للأحصائيات السابقة والشراء فقط في الأزمة النقدية الجيدة.

يجب العلم أيضا بأن الشركات الخاصة والحكومات تدرس جدا العملات الرقمية ويجري العديد من الندوات الدولية للنظر في كيفية تطبيقها بشكل رسمي، قد يؤدي ذلك إلى التغيرات الكبيرة في الشروط النافذة للعملات الرقمية.

ليست كل الدول تدعم التعامل بالعملات الرقمية!

يوجد بعض الدول التي تحظر استخدام العملات الرقمية أو التداول بها، كما يوجد بعض الدول التي تقبلها وتدعمها، وغيرها التي تتوقف عن التحكم فيها.

الدول التي تحظر العملات الرقمية هي: الصين، الهند، اليابان، الأردن، المصر، البانيا، البنغلاديش، البوتان، البولندا، البوليفيا، الجزائر، الدومينيكان، السودان، الصومال، العراق، الكاميرون، الكويت، الماليزيا، المغرب، النيجر، النيجيريا، الهند، اليمن، اليونان...

وعلى الجانب الآخر، الدول التي تدعم العملات الرقمية هي: الولايات المتحدة، النرويج، الدنمارك، السويد، فنلندا، ألمانيا، إستونيا، إيطاليا، بلجيكا، البرتغال، بوليفيا، الدنمارك، سلوفاكيا، سلوفينيا، صربيا، الصين، طاجيكستان، العراق، العربية السعودية، فرنسا، الفلبين، كازاخستان، اللوكسمبورغ، المجر، مصر، النرويج، هولندا، اليابان، اليونان، بولندا، بوتان، تركيا، جمهورية التشيك، روسيا...