تنزيل متجر جوجل بلاي (Google Play Store) للاندرويد 2023

جوجل بلاي google play store هو متجر افتراضي على شبكة الإنترنت لمنتجات جوجل: الموسيقى، الكتب، الأفلام، وتطبيقات وألعاب أندرويد. تقتصر منتجات جوجل بلاي للموسيقى والكتب والأفلام على بعض الدول فقط، ويمكن الوصول لهذه الخدمة عن طريق الإنترنت وتطبيق متجر بلاي على الأجهزة المحمولة بيما في ذلك أجهزة الأندرويد وتلفاز. 

تحميل متجر الاندرويد play store apk برابط مباشر

معروف بالفعل لجميع مستخدمي الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام اندرويد ، Google Play Store (سوق Android سابقًا) هو المتجر الأساسي عبر الإنترنت لتنزيل الكتب الصوتية والأفلام ، وتثبيت التطبيقات والألعاب المجانية أو المدفوعة لجهازك المحمول.

تتوفر مئات الآلاف من التطبيقات في جميع المجالات ولجميع الاستخدامات: الألعاب ، والترفيه ، ومرافق التشغيل الآلي للمكاتب ، والسفر ، والموسيقى ، والصور ، والفيديو ، إلخ. يتم فرز التطبيقات حسب الفئات للوصول بشكل أسرع. الواجهة منظمة بشكل جيد وتتيح لك الاختيار دون صعوبة. يصاحب كل من “المنتجات” عرض تقديمي صغير بالإضافة إلى تعليقات من المستخدمين.

لماذا عليك استخدام متجر جوجل بلاي؟

Google PlayStore هي خدمة Google الرسمية ، وبالتالي يتم اختبار الألعاب والتطبيقات بانتظام هناك ومن النادر العثور على برامج ضارة داخل البرنامج المعروض للتنزيل.

يمكنك الوصول إلى Google PlayStore مباشرة من هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي الذي يعمل بنظام اندرويد ولكن أيضًا من جهاز الكمبيوتر الخاص بك عبر متصفح الويب الخاص بك (خدمة عبر الإنترنت).

وصف تطبيق جوجل بلاي للأجهزة المحمولة؟

بعد تنزيله وتثبيته افتراضيًا على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام اندرويد، يدعوك متجر Google Play إلى اكتشاف آلاف المحتوى المقسم إلى 4 فئات رئيسية: الألعاب والتطبيقات والأفلام والتلفزيون والكتب. يتوفر أيضًا محرك بحث للمستخدمين للبحث عن طريق الكلمات الرئيسية في فئة معينة.

كل مستخدم لديه حساب جوجل يتم من خلاله سرد جميع التطبيقات المثبتة. وبالتالي ، من قائمة Burger ، الموجودة أعلى اليسار ، يمكنه الوصول إلى قائمة جميع التنزيلات والاشتراكات الخاصة به ، وتحديثها إذا لزم الأمر ، والرجوع إلى محفوظات جميع العناصر التي تم تنزيلها والوصول إلى الإخطارات المختلفة. يمكن أيضًا الوصول إلى جميع إعدادات الحساب في هذه القائمة بالإضافة إلى طرق الدفع ونظام أمان Play Protect. تتحقق هذه الخدمة بانتظام من سلوك التطبيقات والجهاز وتنبهك في حالة اكتشاف ثغرة أمنية.

هذا هو المكان أيضًا حيث يمكنك الاشتراك في خدمة Google Play Pass الترفيهية الجديدة ، والتي تمنحك الوصول إلى مئات الألعاب والبودكاست والتطبيقات بدون إعلانات ، بدون عمليات شراء داخل التطبيق ، عن طريق دفع اشتراك شهري فقط (الشهر التجريبي الأول مجاني ). ولا يزال من هذه القائمة ، يمكنك الوصول إلى مكتبة العائلة (أو إنشائها إذا لم يكن لديك واحدة) والتي تتيح لك مشاركة التطبيقات التي اشتريتها مع أفراد عائلتك ، والعكس صحيح.

دعنا نعود بالتفصيل إلى الفئات الرئيسية لتطبيقات الهاتف المحمول (يمكن الوصول إليها في أسفل الشاشة). لكل فئة من الفئات الرئيسية ، سيتمكن المستخدمون من العثور على اقتراحات وفقًا لملفهم الشخصي ، وأفضل التصنيفات ، وفئات أخرى أكثر تحديدًا لتقسيم المحتوى ، والمحتوى للعائلة ، واختيار الفريق ، والمحتوى المتميز ، وما إلى ذلك.

نقطة أخرى مهمة ، الخدمة قادرة على إنشاء مكتبة عائلية وتجميع حسابات أطفالك مع حساب الوالدين. وبالتالي ، سيتمكن مسؤول العائلة من تعيين كلمة مرور لحظر شراء الألعاب أو المحتوى الرقمي دون إذن ، وسيتمكن أيضًا من تعزيز الرقابة الأبوية بفضل تطبيق Google Family Link.

يسرد قسم الألعاب ألعاب الأركيد بالإضافة إلى الألعاب التعليمية وألعاب الطهي والمستجدات والتوصيات والاقتراحات ، إلخ. باختصار ، ستجد بالتأكيد لعبة الإدمان التي ستجعلك تنتظر في وسائل النقل أو في غرفة انتظار الطبيب. لتنزيل لعبة وتثبيتها ، ما عليك سوى الانتقال إلى صفحة اللعبة والنقر على زر التثبيت. قبل متابعة التنزيل والتثبيت ، ستتمكن من الرجوع إلى آراء المستخدمين الآخرين ، ومشاهدة لقطات الشاشة ومقاطع الفيديو التقديمية ، والحصول على وصف موجز للناشر وفحص قائمة الألعاب المماثلة أو الألعاب الأخرى من نفس الناشر.

على مستوى التطبيق ، العرض التقديمي وعملية التنزيل هي نفسها. ستتمكن من الرجوع إلى قائمة التطبيقات والاقتراحات الشائعة وبعض الفئات لتحسين الكاميرا ، والاستمتاع ، والتسوق ، والرسم ، إلخ. بمجرد أن تجد سعادتك ، يمكنك تقييمها بدورها وإبداء رأيك لمساعدة المستخدمين الآخرين.

في قسم الأفلام والتلفزيون ، ستجد خدمة VOD الجديدة لشراء الأفلام أو مجموعات الصناديق أو المسلسلات أو أفلام الرسوم المتحركة للعائلة مقابل بضعة يورو. يمكنك فرز المحتوى حسب النوع أو الفئة العمرية للجمهور أو القنوات التلفزيونية الرئيسية.

يشمل قسم الكتب جميع الكتب الإلكترونية المجانية والمدفوعة. المقالات ، والروايات ، والقصص المصورة ، والكتب الصوتية كلها متوفرة في نسخة رقمية لتأخذها معك في كل مكان. يمكنك تنزيل الكتاب على هاتفك الذكي لمشاهدته في وضع عدم الاتصال.

مميزات تطبيق متجر جوجل بلاي للاندرويد google play store :

التطبيقات والألعاب : يبلغ عدد التطبيقات والألعاب المتاحة في جوجل بلاي أكثر من 700,000 تطبيق، هذه التطبيقات تتنوع بين التطبيقات المجانية المتوفرة في جميع دول العالم ، والتطبيقات المدفوعة المتوفرة في 129 دولة فقط. ويمكن مستخدمي أجهزة أندرويد تحميل هذه التطبيقات والألعاب من موقع جوجل بلاي. وتحدّث قوقل بلاي التطبيقات التي يختارها المستخدمون تلقائياً، أو هم يحدوثون كل تطبيق على حدة، أو يحدوثون كل التطبيقات دفعة واحدة. تصنف جوجل بلاي قائمة التطبيقات لتناسب جهاز المستخدم. تجاوز العدد الإجمالي للتطبيقات التي قام المستخدمين بتحميلها على أجهزة أندرويد 10 مليار تطبيق. وقد احتاجت جوجل إلى 20 شهر منذ إطلاق أندرويد، لتصل إلى مليار تحميل، وخمس شهور إضافية بعدها لتصل عدد التطبيقات المحمّلة إلى 2 مليار، قبل أن تنتظر شهرين إضافيين لتصل إلى 3 مليار تحميل، في وتيرة متسارعة للغاية حيث تجاوزت الرقم 10 مليار الآن. وتستفيد جوجل من كون أندرويد نظام مفتوح المصدر، ومتاح في أكثر من متجر للتطبيقات، مما يعطيه دفعة قوية للانتشار السريع المترامي الأطراف، ويمنحه دفعة قوية للأمام في التنافس الملتهب مع باقي أنظمة التشغيل المختلفة . معظم الالعاب قد تكون شبه اسبوعية التحميل اي في غضون اسبوع على الاقل يتم تحميل العاب جديده في جوجل بلاي.
الموسيقى : أطلقت جوجل جوجل ميوزيك Google Music مع متجر للموسيقى. وقد أعلن عن شراكة بين ثلاث شركات كبيرة وهي يونيفرسال ميوزيك قروب وسوني ميوزيك انترتايمنت وإمي مع شركات صغيرى أخرى. وفي حفل التدشين، أطلق العديد من الفنانين أغاني مجانية وألبومات حصرية في المتجر. تدعم الخدمة تحميل الموسيقى لمتصفح سطح المكتب والهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية وأي جهاز آخر يمكن أن يستخدم برنامج أدوبي فلاش. وملايين الأغاني المدفوعة،
الكتب : يوجد في جوجل بلاي أكثر من 4 ملايين كتاب مجاني، بالإضافة إلى مئات آلاف الكتب المدفوعة. بإمكان المستخدمين قراءة الكتب مباشرة على جوجل بلاي، أو تحميلها على أجهزتهم والقراءة باستخدام تطبيق الأندرويد الخاص. هذه الخدمة متوفرة حالياً فقط في دول أمريكاو كنداو بريطانيا وأستراليا وألمانيا وإيطاليا وفرنسا واليابان وكوريا الجنوبية.كما يقدم جوجل بلاي إمكانية شراء المجلات في الولايات المتحدة وأستراليا.
توافق الجهاز : تطبيق جوجل بلاي ليس مفتوح المصدر. فقط أجهزة أندرويد المتوافقة مع متطلبات توافق جوجل تستطيع الوصول وتثبيت تطبيق جوجل جوجل بلاي المغلق المصدر. في الماضي، تضمنت هذه المتطلبات الجيل الثالث أو الجيل الرابع من بيانات الاتصالات الخلوية، ولكن تم الاستغناء عن هذا الطلب قبل إطلاق جهاز سامسونج في 2011. لا يقوم جوجل بلاي بهمة تنصيب التطبيق ولكن يطلب من خدمة مدير الحزم أن يقوم بذلك. يصبح مدير الحزم مرئيا إذا حمل المستخدم ملف إيه بي كي مباشرة في جهازه. وتُثبت التطبيقات في ذاكرة الجهاز الداخلية وتحت ظروف معينة تُثبت في الذاكرة الخارجية. بعض الأجهزة اللوحية، مثل بارنز أند نوبل نوك وأمازون كيندل فاير، لا توفر الوصول إلى جوجل بلاي ،و لكنهم يستخدمون موقعهم للتسويق لمحتويات جهازهم النقال.
إزالة التطبيقات : يميز جوجل بلاي وجود سجل التنزيلات وبذلك يسمح للمستخدم أن يرجع للتطبيقات المثبتة سابقا بدون بحث يدوي، وإذا تم شراء التطبيق، يمكن إعادة تثبيته في وقت لاحق بدون الرجوع لشرائه مرة أخرى. ولكن ،في هذا الوقت ليس هناك طريقة لحذف أو إزالة التطبيقات التي تم تنزيلها من موقع جوجل بلاي. ولكن آخر تحديث للتطبيق 3.9.16 يسمح للمستخدمين لإزالة التطبيقات من قائمة “جميع تطبيقات” من على الأجهزة فقط.
التطبيقات الضارة : تستخدم جوجل نظام داخلي لمكافحة الفيروسات يدعي جوجل الحارس لإزالة البرامج الضارة المرفوعة لموقع الماركت. وذلك لمنع تكرار تطوير مثل هذه البرامج والتحقق من وجود خلل في التطبيقات التي تم تحميلها. ويرجع الفضل للحارس في مكافحة الفيروسات بنسبة 40% بين الربع الأول والثاني في عام 2011.و ادعى قراصنة في القبعة السوداء في عام 2012 أنهم وجودوا طريقة للتحايل على نظام الحماية وذلك بإنشاء تطبيق حميد الذي استخدم جافا سكريبت ليتحول لتطبيق يستطيع سرقة جهات الاتصال والرسائل النصية والصور.

تنزيل متجر جوجل بلاي Google Play Store APK

كيفية تثبيت Google Play Store APK

بعد تنزيل ملف APK ، دعنا ننتقل إلى الجزء التالي من تثبيت التطبيق على جهازك.

  • اضغط على “مدير الملفات” لفتح التطبيق.
  • ابحث عن ملف APK الذي قمت بتنزيله وحدده.
  • يجب أن ينبثق تحذير يفيد بأن التثبيت محظور لأنه لا يشكل جزءًا من متجر Google Play. اضغط على “الإعدادات” ثم.
  • في الإعدادات ، حدد خيار “السماح بتثبيت تطبيقات بخلاف تطبيقات متجر Play” ، ثم انقر فوق “موافق”. بهذه الطريقة ، سمحت بتثبيت التطبيقات التي لا تنتمي إلى متجر Google Play.
  • ارجع إلى مكان ملف APK الخاص بك واضغط عليه.
  • يجب أن يظهر مربع يسألك عما إذا كنت تريد تثبيت التطبيق على جهازك. اضغط على “التالي” ثم “تثبيت”.
  • ستكون هناك رسالة تعلم بأن التطبيق قد تم تثبيته بنجاح على جهازك.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *