الرئيسية » بلوجر » 8 نصائح لسرعة مدونات بلوجر و ووردبريس 2022
تسريع مدونات بلوجر ووردبريس

8 نصائح لسرعة مدونات بلوجر و ووردبريس 2022

ما أهمية سرعة وأداء الموقع؟

إذا كانت سرعة تحميل موقع الويب الخاص بك بطيئة ، فأنت اكثر عرضة لفقدان الزائر ، ولكن أيضًا وصولك المحتمل للزوار الجدد. تراعي محركات البحث مثل جوجل رغبة مستخدميها في الوصول السريع إلى أي معلومات مطلوبة ؛ لذلك ، يعكس موضع ترتيب صفحة الويب في نتائج البحث سرعة التحميل المواقع.   كشفت دراسة أجرتها شركة جوجل أن المواقع التي يتم تحميلها في غضون 5 ثوانٍ لديها جلسات أطول بنسبة 70٪ ، ومعدلات ارتداد أقل بنسبة 35٪ ، وإمكانية عرض إعلان أعلى بنسبة 25٪ من المواقع التي تستغرق أربع مرات أطول تقريبًا في 19 ثانية.

خلال هذه المدونة سنتطرق الى طرق وكيفية تسريع مدونات بلوجر لكن قبل ذالك دعنا نتعرف على اهم نصائح تسريع مدونات بلوجر و وورد بريس

كيفية تحسين وتسريع مدونات وورد بريس و بلوجر؟

1. تنفيذ التحميل البطيء للإعلانات او بالانجيزية “Lazy Loading for Ads”

إن مفهوم التحميل البطيء للإعلانات بسيط : باستخدام هذه التقنية ، يتم عرض الإعلان في اللحظة التي يحتمل أن يشاهدها فيه المشاهدون. يمكن أن تكون هذه التقنية فعالة في تحسين سرعة صفحتك وتحسين تجربة المستخدم الخاصة بها. نظرًا لأن التحميل البطيء له تأثير إيجابي على سرعة موقع الويب ، فقد تتعرف محركات البحث أيضًا على زيادة سرعة تحميل صفحتك وترتيب الموقع في وضع أفضل في نتائج البحث. قد يكون هذا الحل مشكلة فنية للناشرين لتنفيذها بأنفسهم. ولكن إذا كنت تستخدم Google AdSense حاليًا ، فهناك بعض الخطوات المتاحة لمساعدتك أثناء إعداد تحميل بطيئ للاعلانات.   الأهم من ذلك ، أنها تزيد من سرعة تحميل صفحتك ، في المتوسط ​​، من 6 إلى 8 مللي ثانية. كل مللي ثانية مهمة. 

2. تنفيذ خاصية صفحات جوال المسرعة AMP على الموقع الخاص بك

واليوم ، تنشأ أكثر من 50٪ من زيارات الويب من أجهزة الجوال. من المهم للغاية أن تكون صفحة الويب الخاصة بك متوافقة مع الهاتف المحمول ومعدلة لأحجام الشاشة الصغيرة. ومع ذلك ، لا يكفي أن يكون لديك موقع ويب مناسب للجوال. تتطلب البيئة الحالية على الإنترنت تخطيطًا أوسع لضمان تحميل موقع الويب بسرعة على أي جهاز محمول. هذه هي الفكرة الرئيسية وراء Accelerated Mobile Pages أو AMP.  

3. اضافة خاصية تحميل متأخر للصور بالانجليزية “Lazyload”

في السابق ، ذكرنا التحميل البطيء للإعلانات ؛ أسلوب آخر يمكنك استخدامه لتحسين سرعة تحميل موقع الويب الخاص بك هو التحميل البطيء للصور.   باستخدام الإعلانات البطيئة في التحميل ، يمكن تحميل أي صورة غير مرئية للصفحة في وقت لاحق. لنفترض أن لديك أكثر من مائة منتج على موقع الويب الخاص بك. إذا كان على المستخدم فتح صور جميع المنتجات في وقت واحد ، فيجب أن تتنافس الصور على عرض النطاق الترددي للشبكة وبالتالي تبطئ بشكل كبير سرعة تحميل موقع الويب الخاص بك. لتنفيذ التحميل البطيء بسهولة ، انظر إلى المكونات الإضافية المجانية المتاحة لـمنصة WordPress ؛ أصدرت Google مؤخرًا مكونًا إضافيًا للتحميل البطيء يسمى Native Lazyload.

4. استخدام شبكة توصيل المحتوى (CDN)

تتأثر سرعة تحميل موقع الويب بشكل مباشر بموقع المستخدم. وهذا يعني أنه عند استضافة موقع ويب على خادم واحد ، يتم إرسال طلبات زوار الصفحة إلى نفس الخادم ، مما يزيد من وقت المعالجة لكل طلب ، وكذلك سرعة تحميل موقع الويب.   شبكة توصيل المحتوى (CDN) هي مجموعة من خوادم الويب موزعة عبر مواقع مختلفة. يسمح بالوصول إلى محتوى الويب بغض النظر عن موقع المستخدم. ونتيجة لذلك ، يتم تسليم المحتوى بسرعة أكبر. إذا كان يجب توزيع محتوى موقع الويب عبر مواقع متعددة ، فيمكن لشبكة CDN مساعدتك في تحقيق ذلك بسهولة.   قد يكون تنفيذ CDN مكلفًا ، ولكنه بالتأكيد طريقة فعالة لتحسين سرعة أداء موقع الويب الخاص بك.  

5. كشف أخطاء 404

أخطاء 404 ، أو رسالة “لم يتم العثور على الصفحة” الشائعة ، هو إعلام تستخدمه محركات البحث للإشارة إلى عدم وجود صفحة ويب أو موقع ويب بأكمله. أخطاء 404 لا تزعج المستخدمين فحسب ، بل تؤخر أيضًا أداء الموقع بشكل ملحوظ. الحل لهذا هو أداة الكشف عن الخطأ ، مثل أدوات مشرفي المواقع من Google (GWT). يكتشف أخطاء 404 المحتملة ويزيل الصفحات غير الضرورية.  

6. تقليل عمليات إعادة التوجيه

تعمل عمليات إعادة توجيه صفحات الويب على تطوير طلبات HTTP غير الضرورية ، الأمر الذي يتطلب وقتًا إضافيًا للمعالجة. يؤثر سلبًا على سرعة تحميل موقع الويب ، مما يقلل من أداء الموقع ورضا المستخدم.   تتمثل إحدى طرق الحفاظ على سرعة صفحاتك على الويب في إزالة عمليات إعادة التوجيه والاحتفاظ فقط بالعمليات الحرجة. أيضًا ، لتقليل وقت تحميل موقعك ، تأكد من ربط عنوان URL الدقيق للصفحة عند إضافة روابط داخلية. سيؤدي ذلك إلى تقليل سلاسل إعادة التوجيه وتحسين أداء موقع الويب الخاص بك بالكامل.  

7. تنفيذ التخزين المؤقت للمتصفح

تحتوي ذاكرة التخزين المؤقت للمتصفح المخزنة على القرص الخاص بك على سجل لصفحات الويب التي تم تنزيلها مؤخرًا. وفقًا لـ PCmag ، إذا قرر المستخدم إعادة زيارة صفحة ويب معينة ، فإن التخزين المؤقت يعمل على تسريع العملية. وذلك لأن المعلومات محفوظة بالفعل في ذاكرة التخزين المؤقت أو ذاكرة المستخدم.   إذا كنت من مستخدمي WordPress ، فسيكون إجمالي ذاكرة التخزين المؤقت W3 الإضافي مفيدًا في هذا الجانب. نظرًا لأنه يسجل عناصر موقع الويب الخاص بك للزيارات المستقبلية ، فإن سرعة تحميل موقع الويب الخاص بك ستكون أسرع بكثير.  

8. استخدم خدمة DNS متميزة

من المهم أن نفهم أن جميع مضيفي الويب يوفرون استضافة DNS مجانية. نحن واثقون إلى حد ما من أن عملك لديه هذا في هذه اللحظة بالذات. ومع ذلك ، سيؤدي التبديل إلى استضافة DNS الممتازة إلى تقليل وقت استجابة الخادم وزيادة سرعة الموقع بنسبة تصل إلى 40٪. من الجدير بالتأكيد النظر.    

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.